متفرقات

تسهيل عملية القبول : دليلك لتسجيل أطفالك في مدرسة الياسات الخاصة

منذ تأسيسها في عام 1992، دأبت مدرسة الياسات الخاصة على تقديم تعليم مطور وبجودة فائقة لطلابها.

تعد المدرسة واحدة من أقدم وأفضل المؤسسات التعليمية الخاصة المختلطة التي تقدم منهجًا أمريكيًا مركزًا على تنمية مواطنين عالميين متعددي المهارات لتأهيلهم لتحديات القرن الواحد والعشرين المتزايدة.

كواحدة من أفضل مدارس أبوظبي الخاصة، تقدم الياسات التعليم للمتعلمين من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف 12. حاليًا، ويوجد أكثر من 1100 طالب مسجل حاليًا في مدارسها.

كما أن تصورات المدرسة النبيلة لمهامها ورؤيتها وقيمها، بالإضافة إلى مرافقها العالمية تجعلها واحدة من أكثر المدارس المرغوبة في أبوظبي.

نظرة على عملية القبول في الياسات

فيما يلي لمحة عن عملية القبول في مدرسة الياسات الخاصة إذا كنت مهتمًا بتسجيل طفلك في هذه المؤسسة الأكاديمية المتميزة:

  • قم بملء استمارة التقديم عبر الإنترنت، والتي تجدها على موقع المدرسة الإلكتروني.
  • بعد تقديم الاستمارة، سيتصل بك موظف التسجيل في المدرسة خلال يوم عمل واحد ثم يطلب منك تقديم المستندات المطلوبة لطفلك.
  • بمجرد تقديم جميع المستندات، سيتصل بك مندوب القبول لإجراء مقابلة عبر الإنترنت معك ومع طفلك.
  • في غضون يوم عمل واحد بعد المقابلة، ستتلقى قرار فريق القبول بالمدرسة بخصوص تقديم طلب طفلك.

إذا كان طفلك مرشحًا للصف الأول من رياض الأطفال، سيتم دعوته إلى المدرسة لزيارة تعريفية حيث سيتم تقييم مهاراتهم الحركية الدقيقة والإجمالية وقدرتهم على اتباع التعليمات. سيتعين عليك أيضًا إجراء مقابلة غير رسمية.

سيخضع المرشحون للصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية لاختبار MAP الموحد حتى يتمكن فريق القبول من تقييم قدراتهم في اللغة والرياضيات. يجب أيضًا تقديم تقارير مدرستهم للسنتين الأكاديميتين السابقتين.

إذا كنت ترغب في زيارة حرم مدرسة الياسات ومرافقها والتحدث مع الموظفين شخصيًا، يمكنك القيام بذلك من خلال تقديم نموذج طلب جولة مدرسية عبر الإنترنت. يمكنك اختيار الوقت والتاريخ الأكثر ملاءمة لزيارتهم.

بمجرد قبول طفلك، عليك دفع رسوم الحجز لضمان مكانه في المدرسة. يُطبق هذا الدفع على رسوم الدراسة.

أسباب اختيار مدرسة الياسات الخاصة

إذا كنت لا تزال غير متأكد من تسجيل طفلك في الياسات، إليك أهم الفوائد التي يمكن أن تقنعك باتخاذ القرار الصحيح:

1.    منهاج دولي

تتبع مدرسة الياسات الخاصة المنهج الأمريكي، وهو برنامج تعليمي معترف به على مستوى العالم بمعاييره الأكاديمية العالية والتركيز على مهارات التفكير النقدي. وعلاوة على ذلك، توفر الياسات رحلة تعليمية سلسة لجميع الطلاب من التعلم في مرحلة الطفولة المبكرة حتى المرحلة الثانوية.

2.    مرافق عالمية

تفتخر المدرسة بتوفير مرافق حديثة تدعم عملية تعلم الطلاب ومشاركتهم. تحتوي الفصول الدراسية على تكنولوجيا حديثة، وتضم المختبرات المتخصصة مختبرات العلوم والروبوتات والابتكار. كما تقدم الياسات فضاءات مخصصة للفن والموسيقى والدراما، مما يمكن الطلاب من استكشاف جوانب إبداعهم.

3.    هيئة تدريس مؤهلة و متفانية

تعتز المدرسة بفريقها المؤهل والمتمرس من المعلمين. كما يشارك معلموها بانتظام في برامج التطوير المهني لضمان بقائهم على اطلاع دائم بآخر الممارسات التعليمية. التزام وخبرة المعلمين يسهم بشكل مباشر في تعزيز التفاعل وخلق بيئة تعلم منتجة وجذابة لمساعدة الطلاب في الإفادة من كامل إمكاناتهم.

4.    الدعم الفردي

تدرك المدرسة أهمية تقديم الدعم الفردي للطلاب. وتقدم الياسات خدمات متنوعة، بما في ذلك الدعم التعليمي والإرشادي، لتلبية احتياجات جميع المتعلمين المتنوعة. يضمن هذا النهج أن يحصل كل طالب على اهتمام وإرشاد فرديين طوال رحلته التعليمية.

5.    أنشطة عامة

تؤمن المدرسة بأهمية التنمية الشاملة، لذا تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة خارج مقررات الدراسة. بحيث يمكن للطلاب المشاركة في الرياضة والأندية التي تلبي اهتماماتهم ومواهبهم، مما يمكنهم من تعلم المزيد عن العمل الجماعي، وشحذ مهارات القيادة، والاستمتاع بنمط حياة أكثر صحية.

6.    مشاركة الأهل

تُقدر المدرسة وتشجع على مشاركة وفعالية الأهل في تعليم أطفالهم. ولهذا السبب، تنظم الياسات بانتظام مؤتمرات وفعاليات أخرى لتيسير التواصل الفعّال بين الأهل والمعلمين. تضمن هذه الشراكة أن يكون جميع الأهل على علم بتقدم أطفالهم ومشاركون بفعّالية في رحلتهم التعليمية.

7.    أنظمة دفع مرنة

بالإضافة إلى تقديم رسوم مدرسية تنافسية في أبوظبي، توفر الياسات نمطي دفع: سنوي وتقسيط. كما تقدم طرق دفع متنوعة، بما في ذلك الدفع نقداً وبالبطاقة أو بالشيك أو بالتحويل البنكي.

تقدم مدرسة الياسات الخاصة للمتعلمين العديد من الفوائد، بما في ذلك تعليم شامل، ومرافق عالمية، ومجتمع متنوع وشامل، وتركيز قوي على رفاهية الطلاب. وبفضل هذه العوامل، تحتل الياسات مكانة ممتازة لتحضير الطلاب للنجاح في رحلتهم الأكاديمية وما بعدها.

مواضيع ذات صلة :